محطة مراقبة جودة الهواء التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة
UNEP Air Quality Monitoring Station

Posted on October 28th 2015
يشارك: aqicn.org/faq/2015-10-28/unep-air-quality-monitoring-station/ar/

لقد مر ما يقرب من شهرين منذ أن قام زملاؤنا من برنامج الأمم المتحدة للبيئة بخطوة مثيرة للاهتمام نحو الترويج لفكرة أن جودة الهواء لا تقل أهمية عن أي عمل آخر داخل الأمم المتحدة. لقد بدأوا في الاستثمار في هذا المجال، وخرجوا بمبادرة ممتازة لإنشاء بصمة مفتوحة لمحطات مراقبة جودة الهواء بأسعار معقولة.

في 31 أغسطس الماضي، أصدر فريق هيئة كهرباء ومياه دبي التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، في بيان صحفي ، معلومات مثيرة حول مشروعهم الجديد، وهو محطة مبتكرة لمراقبة جودة الهواء والتي شاركوا في تطويرها مع جامعة نيروبي، وستتكلف ما يصل إلى 1.5 ألف دولار أمريكي لكل وحدة. وهذا أرخص بعشر مرات على الأقل من BAM وTOEM التقليديين اللذين يمكن العثور عليهما بسعر 15 ألفًا أو أكثر في السوق (باستثناء سعر الشراء الخالص والصيانة والمواد الاستهلاكية!). وبالنظر إلى أن محطة المراقبة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة قادرة أيضًا على استشعار المزيد من الملوثات مثل الأوزون وأكاسيد النيتروجين وأكاسيد الكبريت، مما يجعلها أرخص حقًا من الحلول التقليدية الشاملة. شكرًا جزيلًا حقًا لهيئة كهرباء ومياه دبي التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لدفع هذا الأمر للأمام وجعله حلاً مفتوحًا للجميع.

ما نعرفه حتى الآن عن الجهاز هو أنه سيبدو مشابهًا في هذه الصورة:


--

وبينما ننتظر أن يصدر برنامج الأمم المتحدة للبيئة بيانًا رسميًا عن المخططات الأولى، كنا نقوم ببعض الهندسة العكسية من جميع المعلومات التي جمعناها. مواصفات الجهاز مثيرة للإعجاب حقًا:

  • Optical Particle Counter PM1, 2.5 and 10 sampling (2 seconds aquisition time)
  • SOx and NOx gas sensor from Alpha Sense.
  • Temperature and Humidity sensor
  • Global Positioning System (GPS)
  • Main controller: Beagle Bone
  • GSM enabled, each station operates as nodes in a network to allow inter-calibration (cool!).
  • Optional ozone (O3) and Volatile Organic Compounds (VOCs) sensors.
  • تستخدم الشاشة مصدر طاقة بجهد 12 فولت - المعلومات المفقودة فقط هي المدة التي يمكن أن تدوم فيها الشاشة باستخدام حزمة بطارية قياسية بجهد 12 فولت، ولكن هذا شيء من المرجح أن تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وجامعة نيروبي على تحسينه الآن.

    من الصور المتوفرة في البيان الصحفي والنشرة ، هذا هو أفضل فهم لدينا لكيفية تعبئة الأشياء داخل الصندوق.

    ولحسن الحظ، سيقوم برنامج الأمم المتحدة للبيئة قريبًا بإصدار البصمات حتى يتمكن الجميع من تقاسم فوائد المبادرة الممتازة التي يقودها فريق هيئة كهرباء ومياه دبي التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.


    Several new laser-based PM1/PM2.5/PM10 Sensor

    وفي الوقت نفسه، ومن أجل المساهمة أيضًا في الحركة التي بدأها برنامج الأمم المتحدة للبيئة، قررنا نشر جميع المعلومات التي تراكمت خلال الأشهر القليلة الماضية حول أجهزة استشعار جودة الهواء الخاصة بالجسيمات. نحن نعتقد أن هذا مهم للغاية لأن أجهزة الاستشعار المختلفة تميل إلى إعطاء قراءات مختلفة حتى عند تجميعها، ويمكن أن يشكل ذلك صداعًا كبيرًا عند الاضطرار إلى إبلاغ المواطن بمستويات تلوث الهواء الحالية.

    يمكن العثور على جميع تجارب الاختبار المباشر من أجهزة الاستشعار الخاصة بنا (والتي يتم تجميعها جميعًا حاليًا في بكين)، بالإضافة إلى شرح حول أجهزة الاستشعار المختلفة وإعدادات التجربة من هذا الرابط: المستشعر . لاحظ أن هذا عمل مستمر: ستتم إضافة المزيد من أجهزة الاستشعار بمجرد حصولنا على أجهزة استشعار جديدة. اشعر باستخدام موجز البيانات المباشرة بالطريقة التي تريدها، فهدفنا الأساسي هو زيادة الوعي والمعرفة العامة حول استشعار جودة الهواء.


    --

    لمزيد من المعلومات حول محطة مراقبة جودة الهواء التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، يمكنك الاتصال بسامي ديماسي، رئيس فرع التوعية والتكنولوجيا والابتكار في هيئة كهرباء ومياه دبي (قسم الإنذار المبكر والتقييم)، برنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي. الموقع الإلكتروني: uneplive.unep.org

    انقر هنا لرؤية كافة إدخالات الأسئلة الشائعة
  • AQI Scale: What do the colors and numbers mean?
  • Using Statistical Distances for Real-time Sensor Networks Validation
  • Nitrogen Dioxyde (NO2) in our atmosphere
  • حول جودة الهواء وقياس التلوث:

    حول مستويات جودة الهواء

    -قيم مؤشر جودة الهواء (AQI).مستويات الاهتمام بالصحة
    0 - 50جيدوتعتبر جودة الهواء مرضية ، كما أن تلوث الهواء لا يشكل خطراً يُذكر
    51 -100معتدلجودة الهواء مقبولة. ومع ذلك ، فبالنسبة لبعض الملوثات قد يكون هناك قلق صحي معتدل لعدد قليل جداً من الأشخاص الذين لديهم حساسية غير عادية لتلوث الهواء.
    101-150غير صحي للمجموعات الحساسةقد يواجه أعضاء المجموعات الحساسة آثارًا صحية. من غير المحتمل أن يتأثر عامة الناس.
    151-200غير صحيقد يعاني معظم الناس من الآثار الجانبية التي تؤثر على الصحة؛ أما الأفراد الذين لديهم وضع صحي حساس فقد يعانون من مشاكل صحية خطيرة
    201-300غير صحي للغايةتحذيرات صحية لظروف الطوارئ. من المرجح أن يتأثر جميع السكان.
    300+خطيرتنبيه صحي: قد يعاني الجميع من آثار صحية أكثر خطورة

    لمعرفة المزيد عن جودة الهواء والتلوث، راجع موضوع جودة الهواء في ويكيبيديا أو دليل airnow لجودة الهواء وصحتك .

    للحصول على نصائح صحية مفيدة للغاية من طبيب بكين ريتشارد سانت سير، قم بزيارة مدونة www.myhealthbeijing.com .


    إشعار الاستخدام: جميع بيانات جودة الهواء غير مضمونة في وقت النشر ، وبسبب ضمان الجودة ، يمكن تعديل هذه البيانات ، دون سابق إنذار ، في أي وقت. لقد مارس مشروع مؤشر جودة الهواء العالمي جميع المهارات والحلول المعقولة في تجميع محتويات هذه المعلومات ولن يكون تحت أي ظرف من الظروف فريق مشروع جودة الهواء العالمي أو وكلائه مسؤولين في العقد أو الضرر أو غير ذلك عن أي خسارة أو ضرر أو ضرر ناشئ بشكل مباشر أو غير مباشر عن توريد هذه البيانات.



    Settings


    Language Settings:


    Temperature unit:
    Celcius