تجربة صيانة جهاز دايلوس لجزيئات الهواء.
Dylos Air Particule Conter experiment maintenance.

Posted on October 21st 2013
يشارك: aqicn.org/faq/2013-10-21/dylos-air-particule-conter-experiment-maintenance/ar/


ملحوظة: تمت كتابة هذه المقالة في عام 2013. على الرغم من أن شاشة Dylos لا تزال منتجًا جيدًا، إلا أن هناك الآن منتجات مراقبة أفضل بكثير وبأسعار معقولة، لذلك لا نوصي بشراء منتج Dylos بعد الآن.

يمكنك على سبيل المثال التحقق من مجموعة منتجات محطات مراقبة جودة الهواء GAIA من ES Labs.



لا تزال تجربة Dylos Air Particle Counter مستمرة، وقد استمرت منذ 50 يومًا. لذلك، في نهاية الأسبوع الماضي، حيث كان تلوث الهواء في بكين ينخفض للغاية - بفضل الرياح الشمالية القوية، استخدمنا هذه المرة كفرصة لإجراء استراحة صيانة... على شاشة Dylos نفسها.

والسبب هو أنه حتى لو كانت شاشة Dylos عبارة عن معدات مصممة ومصممة بشكل جيد (نحن نعني ذلك)، فقد لا تكون مصممة بشكل جيد للتعامل مع تلوث الهواء العرضي القاسي في بكين.

بدأ كل شيء بعد ملاحظة أن الرسوم البيانية للارتباط بين شاشة Dylos وBAM تميل إلى إظهار بعض العلامات المنهجية للتسوية التي تتجاوز 38000 جسيم (≥0.5 درجة). يمكن أن يكون هذا النوع من أعراض التشبع نتيجة اختناق تدفق الهواء الداخلي، والذي يمكن أن يكون سببه قنوات الهواء "المشبعة". خلال أوقات التلوث الشديد، تكون هذه الظاهرة طبيعية تمامًا نظرًا للكمية الكبيرة من الجسيمات التي تمر عبر قناة الهواء.

لذا، فلا عجب، بعد فتح شاشة ديلوس، تأكدنا من أن قنوات الهواء الداخلية مشبعة بالتأكيد، بتراكم الغبار خلال الخمسين يومًا الماضية:

 
-Beijing dust impact on the Dylos air particle counter internal structure-

نتيجة تنظيف الهيكل الداخلي، باستخدام فرشاة ناعمة، ستنتج كمية مذهلة من الغبار - وهذا بعد 50 يومًا من التجارب الخارجية. فقط فكر أن هذا هو ما تتنفسه..


-The real Beijing dust... the one Beijiners breathe during heavy pollution day!-

في الواقع، لا يعد الاضطرار إلى إجراء مثل هذا التنظيف والصيانة على معدات Dylos أمرًا مفاجئًا، حيث أنه حتى معدات BAM الباهظة الثمن تتطلب صيانة شهرية بواسطة مشغلين ماهرين.


--

تمت إضافة الجزء التالي بعد 10 أيام من نشر المشاركة الأولية:

لقد مر الآن 10 أيام منذ أن تم التنظيف، وتحسن الوضع بالتأكيد بالنسبة للارتباط بين BAM وDylos. من الرسم البياني أدناه والذي يوضح القياسات قبل وبعد التنظيف، تظهر المنطقة المشار إليها بالرقم (2) تشابه (ارتباط) جيد جداً بين BAM وDylos. ولكن في ظل التلوث الشديد، لا تزال هناك علامات ثابتة على الاستواء (الانحراف في القياس)، كما هو موضح في المنطقة رقم (1) و (3) . ومع ذلك، يبدو الانحراف أقل سوءًا بعد التنظيف (المنطقة (3) ) عما كان عليه قبل (المنطقة (1) ). نحن نتواصل مع شركة Dylos للتشاور معهم بشأن ظاهرة التسوية هذه، وسنقوم بتحديث هذا المنشور لاحقًا.




(Click on the picture to open the real time version)

--

انقر هنا لرؤية كافة إدخالات الأسئلة الشائعة
  • AQI Scale: What do the colors and numbers mean?
  • Using Statistical Distances for Real-time Sensor Networks Validation
  • Nitrogen Dioxyde (NO2) in our atmosphere
  • حول جودة الهواء وقياس التلوث:

    حول مستويات جودة الهواء

    -قيم مؤشر جودة الهواء (AQI).مستويات الاهتمام بالصحة
    0 - 50جيدوتعتبر جودة الهواء مرضية ، كما أن تلوث الهواء لا يشكل خطراً يُذكر
    51 -100معتدلجودة الهواء مقبولة. ومع ذلك ، فبالنسبة لبعض الملوثات قد يكون هناك قلق صحي معتدل لعدد قليل جداً من الأشخاص الذين لديهم حساسية غير عادية لتلوث الهواء.
    101-150غير صحي للمجموعات الحساسةقد يواجه أعضاء المجموعات الحساسة آثارًا صحية. من غير المحتمل أن يتأثر عامة الناس.
    151-200غير صحيقد يعاني معظم الناس من الآثار الجانبية التي تؤثر على الصحة؛ أما الأفراد الذين لديهم وضع صحي حساس فقد يعانون من مشاكل صحية خطيرة
    201-300غير صحي للغايةتحذيرات صحية لظروف الطوارئ. من المرجح أن يتأثر جميع السكان.
    300+خطيرتنبيه صحي: قد يعاني الجميع من آثار صحية أكثر خطورة

    لمعرفة المزيد عن جودة الهواء والتلوث، راجع موضوع جودة الهواء في ويكيبيديا أو دليل airnow لجودة الهواء وصحتك .

    للحصول على نصائح صحية مفيدة للغاية من طبيب بكين ريتشارد سانت سير، قم بزيارة مدونة www.myhealthbeijing.com .


    إشعار الاستخدام: جميع بيانات جودة الهواء غير مضمونة في وقت النشر ، وبسبب ضمان الجودة ، يمكن تعديل هذه البيانات ، دون سابق إنذار ، في أي وقت. لقد مارس مشروع مؤشر جودة الهواء العالمي جميع المهارات والحلول المعقولة في تجميع محتويات هذه المعلومات ولن يكون تحت أي ظرف من الظروف فريق مشروع جودة الهواء العالمي أو وكلائه مسؤولين في العقد أو الضرر أو غير ذلك عن أي خسارة أو ضرر أو ضرر ناشئ بشكل مباشر أو غير مباشر عن توريد هذه البيانات.



    Settings


    Language Settings:


    Temperature unit:
    Celcius