مشروع مراقبة جودة الهواء في الوقت الحقيقي في جنوب آسيا
South Asia Real-time Air Quality Monitoring Project

Posted on February 23rd 2015
يشارك: aqicn.org/faq/2015-02-23/south-asia-real-time-air-quality-monitoring-project/ar/

لقد دخلنا للتو السنة القمرية الجديدة للماعز (جنبًا إلى جنب مع عنصر الخشب لعام 2015)، وبالنسبة لفريق مشروع مؤشر جودة الهواء العالمي، فإن هذا يعني العمل بأقصى سرعة على توسيع نطاق مراقبة جودة الهواء إلى بلدان جديدة في الجنوب الشرقي. آسيا. وهي: الفلبين وكمبوديا وإندونيسيا (والمزيد، مثل ميانمار ولاوس، ستتبعهم قريبًا جدًا).

ونظرًا لوجود طلب كبير أيضًا على مراقبة الجسيمات الدقيقة 2.5 في تايلاند (خاصة شيانغ ماي وبانكوك)، أو لمزيد من المحطات في فيتنام (مدينة هوشي منه)، فإن التوسعة ستغطي أيضًا بلدانًا مختارة ذات شبكة موجودة.

ولكن، هذه المرة، على عكس البلدان السابقة، نحن بحاجة إلى مساعدة الجميع، وخاصة مساعدتكم إذا كنت تعيش في أحد تلك البلدان. والسبب هو أنه هذه المرة، نظرًا لأن معلومات جودة الهواء في الوقت الفعلي ليست متاحة للجمهور من وكالات حماية البيئة (EPA) في تلك البلدان، فإن مشروع مؤشر جودة الهواء العالمي سيبدأ في الاستعانة بمصادر خارجية لمحطات مراقبة جودة الهواء في المدن الرئيسية. من الدول المذكورة أعلاه 1 .


Visible Air Pollution on the Manilla and Jakarta Skylines (attribution & attribution)

إن الأبحاث والتجارب التي أجريناها في مشروع مؤشر جودة الهواء العالمي خلال العامين الماضيين قادتنا إلى فهم كيفية تطوير محطات مراقبة شبه صناعية، وبأسعار معقولة أكثر بكثير من BAMs وTEOMs، ولكن بمستوى مكافئ من جودة البيانات وكفاءة طاقة فائقة، ومقاومة للأماكن الخارجية، وسهولة الصيانة وعامل الشكل. وقد أصبح ذلك ممكنا بفضل سحر الحركة الآنية في شنتشن.

كما ذكرنا سابقًا، بالنسبة لهذا المشروع الذي يعمل على أساس مراقبة الحشود، نحتاج إلى مساعدة الجميع، وخاصة مساعدتكم . سواء كنت مواطنًا يعيش في تلك البلدان التي لا تتوفر فيها بيانات جودة الهواء بعد، سواء كنت مواطنًا يريد فقط الحصول على المعلومات في الوقت الفعلي، سواء كنت مستثمرًا مهتمًا بتمكين وتسريع مشروعنا، سواء كنت أنت من منظمة غير حكومية وترغب في التعاون في هذا المشروع أو إذا كنت من الإعلاميين وترغب في معرفة المزيد عن هذا المشروع، قم بزيارة أحد الروابط أدناه:


إذا كنت مهتمًا بمراقبة بيانات جودة الهواء لدولة أخرى (حتى خارج جنوب آسيا)، أو إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات بشكل عام حول مشروع مؤشر جودة الهواء العالمي، فيمكنك أيضًا الاستفسار عبر النموذج أدناه:

The South Asian Air Quality monitoring project - inquiry form
Enter your name (eg John Doe):
Enter your email address (eg john.doe@mail.com):
Write few words about you (eg I live in Dhaka, and would like to help for a hosting monitoring station):
Confirm that you
are a human:
Then click on
this submit button:

سنة جديدة سعيدة للماعز الخشبي،
فريق مشروع المؤشر العالمي لجودة الهواء.



Note 1: The US State Department and US EPA might also be able to provide a huge support on this project. Check the article from the New York times: "US Expands Air Quality Monitoring to Include Some Embassies".
انقر هنا لرؤية كافة إدخالات الأسئلة الشائعة
  • AQI Scale: What do the colors and numbers mean?
  • Using Statistical Distances for Real-time Sensor Networks Validation
  • Nitrogen Dioxyde (NO2) in our atmosphere
  • حول جودة الهواء وقياس التلوث:

    حول مستويات جودة الهواء

    -قيم مؤشر جودة الهواء (AQI).مستويات الاهتمام بالصحة
    0 - 50جيدوتعتبر جودة الهواء مرضية ، كما أن تلوث الهواء لا يشكل خطراً يُذكر
    51 -100معتدلجودة الهواء مقبولة. ومع ذلك ، فبالنسبة لبعض الملوثات قد يكون هناك قلق صحي معتدل لعدد قليل جداً من الأشخاص الذين لديهم حساسية غير عادية لتلوث الهواء.
    101-150غير صحي للمجموعات الحساسةقد يواجه أعضاء المجموعات الحساسة آثارًا صحية. من غير المحتمل أن يتأثر عامة الناس.
    151-200غير صحيقد يعاني معظم الناس من الآثار الجانبية التي تؤثر على الصحة؛ أما الأفراد الذين لديهم وضع صحي حساس فقد يعانون من مشاكل صحية خطيرة
    201-300غير صحي للغايةتحذيرات صحية لظروف الطوارئ. من المرجح أن يتأثر جميع السكان.
    300+خطيرتنبيه صحي: قد يعاني الجميع من آثار صحية أكثر خطورة

    لمعرفة المزيد عن جودة الهواء والتلوث، راجع موضوع جودة الهواء في ويكيبيديا أو دليل airnow لجودة الهواء وصحتك .

    للحصول على نصائح صحية مفيدة للغاية من طبيب بكين ريتشارد سانت سير، قم بزيارة مدونة www.myhealthbeijing.com .


    إشعار الاستخدام: جميع بيانات جودة الهواء غير مضمونة في وقت النشر ، وبسبب ضمان الجودة ، يمكن تعديل هذه البيانات ، دون سابق إنذار ، في أي وقت. لقد مارس مشروع مؤشر جودة الهواء العالمي جميع المهارات والحلول المعقولة في تجميع محتويات هذه المعلومات ولن يكون تحت أي ظرف من الظروف فريق مشروع جودة الهواء العالمي أو وكلائه مسؤولين في العقد أو الضرر أو غير ذلك عن أي خسارة أو ضرر أو ضرر ناشئ بشكل مباشر أو غير مباشر عن توريد هذه البيانات.



    Settings


    Language Settings:


    Temperature unit:
    Celcius