تحديث مؤشر جودة هواء الأوزون الأرضي باستخدام تقنية Instant Cast
Ground Ozone Air Quality Index update with Instant Cast

Posted on May 18th 2015
يشارك: aqicn.org/faq/2015-05-18/ground-ozone-air-quality-index-update-with-instant-cast/ar/

(Attribution: Houston Clean Air Network )

تم تحديث حساب مؤشر جودة هواء الأوزون الأرضي للتو ليتبع مفهوم Instant Cast، أي للإبلاغ عن التلوث الآن بدلاً من التلوث من الساعات السابقة. لمزيد من المعلومات حول Instant Cast، يرجى الرجوع إلى هذه المقالة .

يستخدم حساب مؤشر الأوزون الآن القراءة لكل ساعة، بدلاً من متوسط الـ 8 ساعات السابق، ولكنه لا يزال يطبق نفس معادلة النقاط الحدية لـ AQI لمدة 8 ساعات لـ AQI أقل من 100. ولا يتم استخدام الإجراء السابق لحساب متوسط التركيزات لمدة 8 ساعات أي أكثر من ذلك لإعداد التقارير الفورية. فوق AQI 100، يتم استخدام نقاط توقف الأوزون العادية البالغة ساعة واحدة (بينما من قبل، تم تعريف AQI فوق 100 على أنه الحد الأقصى لقراءات ساعة واحدة و8 ساعات).


الرسم البياني الموجود على اليمين يلخص نقاط التوقف المستخدمة. الخط الأخضر هو الذي يقابل نقاط التوقف "Ozone Instant Cast" المستخدمة في مشروع مؤشر جودة الهواء العالمي

Index Values
Color coding
AQI Category1-hour
breakpoints
(ppm)
8-hours
breakpoints
(ppm)
8-hours breakpoints
proposed new
standard from US EPA
0 - 50
Good-0 - 600 - 50
51 - 100
Moderate-60 - 7550 - 65
101 – 150
Unhealthy
for Sensitive Groups
125 - 16575 – 9565 - 85
151 – 200
Unhealthy165 - 20595 – 11585 - 105
201 – 300
Very Unhealthy205 - 405115 – 375105 - 200
301 – 500
Hazardous405 - 505--

تقترح وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) تعزيز المعايير الوطنية لجودة الهواء المحيط (NAAQS) للأوزون على مستوى الأرض، بناءً على أدلة علمية مكثفة حول تأثيرات الأوزون ( مزيد من المعلومات ). هذا المعيار الجديد (المرسوم باللون الرمادي في الرسم البياني أعلاه) مخصص فقط لمتوسط 8 ساعات من نقاط التوقف، وبما أنه لم تتم الموافقة عليه بعد - فهو لا يستخدم لنقاط توقف "Ozone Instant Cast".

oOo

بالنسبة لأولئك المهتمين بفهم كيفية مقارنة هذا المقياس بالمقياس المستخدم من قبل البلدان الأخرى، فإن أول نقطة مهمة يجب الانتباه إليها هي أن وحدة التركيز المستخدمة في المقاييس يمكن أن تختلف: بالنسبة لوكالة حماية البيئة الأمريكية، يتم التعبير عن تركيزات الأوزون بجزء في المليون (الجسيمات لكل مليون) بينما يتم التعبير عنها في العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك الهند والصين، بوحدة ميكروجرام/م 3 ؛

ولذلك، فإن الخطوة الأولى لمقارنة المقاييس هي استخدام وحدة التركيز الأولية. في هذه الحالة، يتم الاحتفاظ جزء في المليون كوحدة أساسية. التحويل من ميكروجرام/م 3 ؛ إنها عملية بسيطة إلى حد ما وتتكون من ضرب عدد الجزيئات في الكتلة الجزيئية للأوزون مضروبة في كثافة الهواء.

تعتمد كثافة الهواء على درجة الحرارة المحيطة والضغط الجوي، ولكن من أجل التبسيط، يتم استخدام افتراض شائع لدرجة حرارة محيطة تبلغ 25 درجة مئوية وضغط جوي واحد. في ظل هذه الظروف، يتم استخدام الصيغة التالية للتحويل:

Ozone Concentration (ppb) = 2.1414 x Ozone Concentration (µg/m3)

يمكن الآن مقارنة المقاييس على نفس مقياس جزء في المليون، ويوضح الرسمان البيانيان أدناه المقاييس المعنية لمدة 8 ساعات وساعة واحدة. لذا، مرة أخرى، كما رأينا عدة مرات من قبل، فإن الموازين المستخدمة خارج الولايات المتحدة هي في الواقع أكثر أمانًا من تلك الموجودة في الولايات المتحدة!



انقر هنا لرؤية كافة إدخالات الأسئلة الشائعة
  • AQI Scale: What do the colors and numbers mean?
  • Using Statistical Distances for Real-time Sensor Networks Validation
  • Nitrogen Dioxyde (NO2) in our atmosphere
  • حول جودة الهواء وقياس التلوث:

    حول مستويات جودة الهواء

    -قيم مؤشر جودة الهواء (AQI).مستويات الاهتمام بالصحة
    0 - 50جيدوتعتبر جودة الهواء مرضية ، كما أن تلوث الهواء لا يشكل خطراً يُذكر
    51 -100معتدلجودة الهواء مقبولة. ومع ذلك ، فبالنسبة لبعض الملوثات قد يكون هناك قلق صحي معتدل لعدد قليل جداً من الأشخاص الذين لديهم حساسية غير عادية لتلوث الهواء.
    101-150غير صحي للمجموعات الحساسةقد يواجه أعضاء المجموعات الحساسة آثارًا صحية. من غير المحتمل أن يتأثر عامة الناس.
    151-200غير صحيقد يعاني معظم الناس من الآثار الجانبية التي تؤثر على الصحة؛ أما الأفراد الذين لديهم وضع صحي حساس فقد يعانون من مشاكل صحية خطيرة
    201-300غير صحي للغايةتحذيرات صحية لظروف الطوارئ. من المرجح أن يتأثر جميع السكان.
    300+خطيرتنبيه صحي: قد يعاني الجميع من آثار صحية أكثر خطورة

    لمعرفة المزيد عن جودة الهواء والتلوث، راجع موضوع جودة الهواء في ويكيبيديا أو دليل airnow لجودة الهواء وصحتك .

    للحصول على نصائح صحية مفيدة للغاية من طبيب بكين ريتشارد سانت سير، قم بزيارة مدونة www.myhealthbeijing.com .


    إشعار الاستخدام: جميع بيانات جودة الهواء غير مضمونة في وقت النشر ، وبسبب ضمان الجودة ، يمكن تعديل هذه البيانات ، دون سابق إنذار ، في أي وقت. لقد مارس مشروع مؤشر جودة الهواء العالمي جميع المهارات والحلول المعقولة في تجميع محتويات هذه المعلومات ولن يكون تحت أي ظرف من الظروف فريق مشروع جودة الهواء العالمي أو وكلائه مسؤولين في العقد أو الضرر أو غير ذلك عن أي خسارة أو ضرر أو ضرر ناشئ بشكل مباشر أو غير مباشر عن توريد هذه البيانات.



    Settings


    Language Settings:


    Temperature unit:
    Celcius