التنبؤ بجودة الهواء في شمال الهند
Air Quality Forecasting in Northern India

Posted on February 28th 2016
يشارك: aqicn.org/faq/2016-02-28/air-quality-forecasting-in-northern-india/ar/

Himalayan Mountains seen from Space

خلال الأشهر الماضية، عمل فريق جودة الهواء العالمي على تحليل العديد من النماذج الجديدة للتنبؤ بجودة الهواء، بالإضافة إلى تحسين العرض التوضيحي لنموذج التنبؤ بجودة الهواء.

ستقدم هذه المقالة أحدث عرض توضيحي لنموذج التنبؤ، والذي يعتمد على شبكة سكان العالم ( GPW )، والذي سيتم تطبيقه لتحليل توقعات جودة الهواء لمنطقة شمال الهند (بما في ذلك بنغلاديش وباكستان ونيبال).


--

لا يزال نموذج التنبؤ والحساب يعتمد على توقعات الرياح GFS، كما أوضحنا في المقالة السابقة حول التوقعات في منطقة بكين أن الرياح عنصر أساسي للتنبؤ بجودة الهواء.

ومع ذلك، على عكس المحاكاة السابقة حيث توجد مصادر التلوث بشكل عشوائي في مواقع محددة في منطقة خبي، فإن النموذج المستخدم لتنبؤات شمال الهند يعتمد على شبكة سكان العالم (المعروفة أيضًا باسم GPW 2015 ) من جامعة كولومبيا CIESIN [1] :

والافتراض هو أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يعيشون في منطقة معينة، زادت فرصة توليد التلوث الناتج عن النشاط البشري .

إنه في الواقع ليس افتراضًا صحيحًا بنسبة 100٪ نظرًا لأن التلوث الناتج عن الصناعات الثقيلة يمكن أن يكون أعلى بكثير من التلوث الناتج عن السكان، ولكن هذا أمر سنتناوله في مقالتنا التالية. لذا فإن المطلوب في هذا المقال هو التحقق من تأثير الرياح على التلوث بافتراض وجود علاقة ارتباطية بين الكثافة السكانية وتركيز التلوث.


--

توضح الصورة أدناه نموذج الكثافة (بدقة 0.2 درجة) المستخدم في المحاكاة. تعتبر كل "بكسل" أو نقطة على هذه الخريطة الشبكية مصدرًا للتلوث. يُستخدم اللون الأخضر في المناطق منخفضة الكثافة، والتي تولد كمية صغيرة جدًا من التلوث، بينما تمثل الألوان الداكنة المناطق التي يكون فيها عدد السكان والتلوث الناتج أعلى.


Population Density (persons per square meter)

تُظهر الرسوم المتحركة أدناه التركيز في الوقت الفعلي بناءً على بيانات الرياح الفعلية [2] . لاحظ أن ترميز الألوان ومستويات التركيز المرتبطة بها هو إجراء تعسفي - ولا يمكن (ولا ينبغي) ربطه واحدًا لواحد بمستويات AQI دون مزيد من العمل. الفكرة الأساسية هي رسم المناطق التي من المرجح أن تحتوي على تركيزات عالية أو عالية جدًا من الملوثات بناءً على توقعات حالة الرياح.

high
-
very high

--

Particule Concentration Scale:
Air Quality Forecast Viewer
-
Loading ...

Forecast Time:


--

بدون الكثير من المفاجأة، تشهد نيودلهي مستوى عالٍ من تركيز التلوث، ولكن المثير للاهتمام حقًا هو مقارنة الوضع في نيودلهي مقارنة بالوضع في بكين: في بكين، لا يوجد تقريبًا أي تلوث بشري المنشأ في الشمال القريب، لذا، عندما تهب الرياح من الشمال، يتم تنظيف الهواء على الفور. لكن بالنسبة لنيودلهي، لا تزال الكثافة السكانية في الشمال مرتفعة جدًا، وبالتالي فإن فرصة الحصول على هواء نظيف فوري من الشمال أقل بكثير. وبعبارة أخرى، تحتاج نيودلهي إلى قدر أكبر بكثير من التهوية (أو طاقة الرياح المتراكمة) لتنظيف الهواء.

الملاحظة الثانية هي الوضع في بنغلاديش: من المحاكاة المذكورة أعلاه، من الواضح أن التلوث محصور في بنغلاديش بسبب قرب الجبال في الشرق والشمال. وهذا في الواقع ليس مفاجأة لأي شخص يعيش في دكا.

لسوء الحظ، لا توجد في الواقع أي محطات مراقبة متاحة في بنجلاديش / دكا في وقت كتابة هذا التقرير، لذلك لا يمكن التحقق من دقة التوقعات مقابل الملاحظات الفعلية.

(ملاحظة: بعد أيام قليلة من كتابة هذا المقال، بدأت المستشارية الأمريكية في دكا بنشر بيانات جودة الهواء الخاصة بها، والتي يمكنك العثور عليها من هذا الرابط: city/Bangladesh/dhaka/us-consulate ).

لمزيد من المعلومات حول جودة الهواء في بنغلاديش، يمكنك الرجوع إلى هذه الصفحة: Country/Bangladesh/ .


--

في الختام، لا يزال نموذج التنبؤ هذا بعيدًا عن الاكتمال، ولكنه على الأقل يتمتع بميزة إظهار تأثير الرياح على تركيز التلوث في شمال الهند، وخاصة كيف تحبس جبال الهيمالايا تلوث الهواء. في الإصدار التالي، سوف نقدم نسخة محسنة لمصادر التلوث، مع الأخذ في الاعتبار التدفق الإيجابي المعروف والذي يمكن استنتاجه من الملاحظات.


--

ملاحظة: لكي يتمكن عارض التوقعات في الوقت الفعلي من التعامل مع مثل هذه المنطقة الواسعة، كان على فريقنا أن يعمل بجد على عدد لا بأس به من التحسينات والتحسينات. نحن نعمل الآن على إصدار محسّن إضافي قادر على التعامل مع أكثر من 10 آلاف جسيم، ونفكر في جعل التعليمات البرمجية الخاصة به مفتوحة المصدر، لذلك إذا كنت مهتمًا، أرسل لنا رسالة عبر لوحة "المناقشة" أدناه (وسوف نقوم بذلك فقط اجعله مفتوح المصدر فقط إذا كان هناك طلب كافٍ عليه).



[1] Center for International Earth Science Information Network
[2] so, if you check this animation tomorrow, you might see a very animation
انقر هنا لرؤية كافة إدخالات الأسئلة الشائعة
  • AQI Scale: What do the colors and numbers mean?
  • Using Statistical Distances for Real-time Sensor Networks Validation
  • Nitrogen Dioxyde (NO2) in our atmosphere
  • حول جودة الهواء وقياس التلوث:

    حول مستويات جودة الهواء

    -قيم مؤشر جودة الهواء (AQI).مستويات الاهتمام بالصحة
    0 - 50جيدوتعتبر جودة الهواء مرضية ، كما أن تلوث الهواء لا يشكل خطراً يُذكر
    51 -100معتدلجودة الهواء مقبولة. ومع ذلك ، فبالنسبة لبعض الملوثات قد يكون هناك قلق صحي معتدل لعدد قليل جداً من الأشخاص الذين لديهم حساسية غير عادية لتلوث الهواء.
    101-150غير صحي للمجموعات الحساسةقد يواجه أعضاء المجموعات الحساسة آثارًا صحية. من غير المحتمل أن يتأثر عامة الناس.
    151-200غير صحيقد يعاني معظم الناس من الآثار الجانبية التي تؤثر على الصحة؛ أما الأفراد الذين لديهم وضع صحي حساس فقد يعانون من مشاكل صحية خطيرة
    201-300غير صحي للغايةتحذيرات صحية لظروف الطوارئ. من المرجح أن يتأثر جميع السكان.
    300+خطيرتنبيه صحي: قد يعاني الجميع من آثار صحية أكثر خطورة

    لمعرفة المزيد عن جودة الهواء والتلوث، راجع موضوع جودة الهواء في ويكيبيديا أو دليل airnow لجودة الهواء وصحتك .

    للحصول على نصائح صحية مفيدة للغاية من طبيب بكين ريتشارد سانت سير، قم بزيارة مدونة www.myhealthbeijing.com .


    إشعار الاستخدام: جميع بيانات جودة الهواء غير مضمونة في وقت النشر ، وبسبب ضمان الجودة ، يمكن تعديل هذه البيانات ، دون سابق إنذار ، في أي وقت. لقد مارس مشروع مؤشر جودة الهواء العالمي جميع المهارات والحلول المعقولة في تجميع محتويات هذه المعلومات ولن يكون تحت أي ظرف من الظروف فريق مشروع جودة الهواء العالمي أو وكلائه مسؤولين في العقد أو الضرر أو غير ذلك عن أي خسارة أو ضرر أو ضرر ناشئ بشكل مباشر أو غير مباشر عن توريد هذه البيانات.



    Settings


    Language Settings:


    Temperature unit:
    Celcius